• الأحد 17 شباط 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:17 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 17°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

اطلاق اسم الكاتب (علاء مشذوب) على دورة معرض بغداد الدولي للكتاب

ثقافة وأدب وفن الخميس 7 شباط 2019 - 11:10 ص

افتتح رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة مئات دور النشر العربية والأجنبية، وفيما دان اغتيال الكاتب علاء مشذوب في كربلاء، اطلق وزير الثقافة والسياحة والاثار، عبدالامير الحمداني اسم الروائي "علاء مشذوب"، على دورة معرض بغداد الدولي الـ46 للكتاب.

وذكر صالح في كلمة له خلال انطلاق فعاليات المعرض تابعها المربد "أننا ندين وبشدة جريمة الاغتيال التي تعرض لها الكاتب علاء مشذوب"، مبينا أن "هذه الجريمة تفرض علينا كمسؤولين الكشف عن قتلة الكاتب واحالتهم للقضاء لمحاكمتهم على جريمتهم".

وأشاد رئيس الجمهورية "بتخفيض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التعرفة الكمركية على الكتب"، مؤكدا "سعيه لإزالتها بالكامل".

الى ذلك قال الحمداني في كلمة خلال افتتاح فعاليات المعرض، إنه "تكريماً لروح الروائي الراحل، علاء مشذوب، فأنه سيتم أطلاق أسم الأخير على دورة معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الـ46".

ويستمر المعرض الذي يشهد مشاركة 650 دار نشر وتوزيع عربية وأجنبية، من 23 دولة، لمدة 12 يوماً على أرض معرض بغداد الدولي، بالمنصور.

ويقام المعرض، وفق بيان لوزارة الثقافة، التي أكدت "حضور الوزير عبد الامير الحمداني"، على مساحة نحو 10 الاف متر مربع، حيث توزع المساحة على أجنحة، تضم بين رفوفها آلاف الكتب بمختلف المجالات، ومن مصادر متنوعة.

واطلقت العاصمة بغداد، اليوم معرضها الدولي للكتاب بدورته الـ 46 وسط حضور رسمي، وثقافي، تحت عنوان (كتاب واحد أكثر من حياة).

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها