• الأحد 17 شباط 2019
  • التوقيت المحلي للبصرة: 09:55 م
  • درجة الحرارة بالبصرة: 16°
ترددات راديو المربد البصرة: 93.3 / ذي قار: 101.4 / ميسان: 89.4 / المثنى: 97.7 / واسط: 99.3

نائب يعتبر فتح باب الترشيح لمنصب محافظ البصرة صراع على الاموال

سياسة وأمن واقتصاد السبت 15 كانون الأول 2018 - 04:32 م

اعتبر النائب عن البصرة وكتلة الفتح عبدالأمير المياحي ان قرار فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ وما رافقه من احداث لا يدخل ضمن التنافس على تقديم الخدمة وانما هو صراع على الأموال التي نزلت في حساب المحافظة مؤخرا إضافة للمشاريع المرتقبة رابطا تلك التطورات بزيارة القيادي في تيار الحكمة الشيخ حميد معلة الى البصرة وموجها تسائله لرئيس مجلس المحافظة واعضاءه (هل سيحترق بيت المعلة إذا احترقت البصرة بسبب هذه الاضطرابات؟).

وقال المياحي في حديثه لبرنامج المتابع الذي يبثه راديو المربد ان فتح الترشيح على منصب المحافظ اتخذ من قبل رئيس المجلس وكالة وليد كيطان بعد زيارة (معلة) الى البصرة، في إشارة الى ان الأخير أرسل لهذا الغرض.

كما بين المياحي ان كل من رئيس المجلس وكالة وعضو المجلس علي شداد سلموا رقابهم بأيدي أناس من خارج البصرة يساومون على خيراتها ومشاريعها وفقا لقوله.

وهذا وأجل مجلس البصرة يوم أمس عقد جلسته استثنائية لاختيار محافظ جديد اثر عدم اكتمال النصاب ومتطلبات المرشحين حسب رئيس المجلس وكالة وليد كيطان، فيما أحاط متظاهرون في حينها مبنى الحكومة المحلية في المعقل ومنعوا دخول أو خروج مركبات أعضاء مجلس البصرة وطالبوا بعدم انعقاد الجلسات ومنع تقاسم المناصب، وفي تطور لاحق اعتبر محافظ البصرة أسعد العيداني عدم انعقاد الجلسة انتصاراً للبصرة وإفشال مشروع لتدمير البصرة حسب قوله.

المزيد من البصرة

شارك برأيك

اختر محافظتك لمعرفة أحدث أخبارها